تحميل برنامج ترجمة قوقل Translate Google Apk مترجم جوجل

تنزيل برنامج ترجمة قوقل مترجم جوجل Apk 2020 هو خاصية تقدمها شركة جوجل، تمكن المستخدمين من ترجمة الكلمات والجمل من لغة إلى أخرى، ويقدم البرنامج العديد من اللغات الأجنبية، ويتميز برنامج مترجم جوجل عن باقي برامج الترجمة بأنه يبحث عن الكلمات والجمل المراد ترجمتها في العديد من المصادر على الإنترنت حتى يصل إلى أفضل ترجمة تناسب السياق.

نشأة برنامج ترجمة قوقل مترجم جوجل

أطلقت شركة جوجل برنامج ترجمة قوقل مترجم جوجل في شهر أبريل عام 2006، رغبة من الشركة في كسر حاجز اللغة، وجعل العالم أكثر تواصلاً، ومنذ ذلك الحين تطور البرنامج بداية من لغتين، حتى أصبح يدعم 103 لغة، وبعد أن كان يستخدمه المئات، أصبح الآن يستخدمه مئات الملايين.

وقد كان الإلهام الأول لشركة جوجل عند بداية التفكير في إنشاء برنامج ترجمة هو جعل التواصل بين أناس مختلفين من مجتمعات مختلفة حول العالم أكثر سهولة، حتى أصبح البرنامج مع مرور الوقت أكثر أهمية واستخداماً بشكل فاق توقعات شركة جوجل نفسها.

تطبيق برنامج ترجمة قوقل على الهواتف المحمولة

في شهر فبراير عام 2010 أدخلت شركة جوجل نسخة من برنامج ترجمة قوقل على هيئة تطبيق إلى الهواتف المحمولة التي تعمل سواء بنظام الأندرويد أو نظام أبل، وقد بدأت تلك التطبيقات عملها في شهر فبراير عام 2011، وأصبحت تؤدي عملها كمترجم شخصي محمول.

ومنذ شهر فبراير عام 2010 أيضاً تم دمج البرنامج مع متصفح جوجل كروم، حتى يمكن استخدامه عبر شبكة الإنترنت، وقد وفر البرنامج خاصية قراءة النص، والتعرف على الكلمات الموجودة في الصور تلقائياً، والتعرف عل اللغات غير المألوفة.

إنجازات برنامج ترجمة قوقل منذ نشأته وحتى الآن

منذ نشأة برنامج ترجمة قوقل مترجم جوجل وحتى الآن قدم العديد من الإنجازات في مجال الترجمة والتواصل بين الناس من مختلف الثقافات، حيث تمكن البرنامج من مساعدة العديد من الأشخاص في أصعب الظروف، ومؤخراً كان قد تم التعرف على تجمع في دولة كندا يستخدم برنامج ترجمة جوجل لكسر حاجز اللغة عند اللاجئين، وجعلهم يشعرون بأنهم مرحب بهم في البلاد.

كما أصبح برنامج ترجمة قوقل مستخدماً من قبل أكثر من 500 مليون شخص حول العالم، ويعتبر أكثر الملفات المترجمة عليه من اللغة الإنجليزية إلى اللغات الأسبانية، العربية، الروسية، البرتغالية، والإندونيسية، كما يبلغ عدد الكلمات المترجمة على البرنامج أكثر من 100 بليون كلمة في اليوم الواحد، ويعتبر معظم المواضيع المترجمة على البرنامج بشأن وقائع تخص الأحداث المنتشرة في العالم والتي تلقى رواجاً على الإنترنت.

كيفية استخدام برنامج ترجمة قوقل مترجم جوجل في الترجمة

يمكن استخدام برنامج ترجمة قوقل-مترجم جوجل عن طريق هاتفك المحمول حيث توفر جوجل إمكانية تحميل تطبيق ترجمة جوجل عبر البلاي ستور، أو الآب ستور، وأيضاً يمكنك استخدام جهاز الحاسب الخاص بك، ولترجمة الكلمات أو الجمل يمكن اتباع الخطوات الآتية:

فتح صفحة الإنترنت، والدخول على برنامج جوجل ترانسليت عبر الرابط الآتي:

  • ابحث بكلمة “ترجمة جوجل”
  • ولا يتطلب ذلك وجود حساب على جوجل لتتمكن من إتمام عملية الترجمة.
  • من اليسار، اختر اللغة التي تريد الترجمة منها، حيث يظهر لك أكثر ثلاث لغات شهرة في الترجمة، وبإمكانك أيضاً اختيار لغات أخرى.
  • بعد اختيار اللغة المراد الترجمة منها، قم بكتابة الكلمة أو الجملة المراد ترجمتها في صندوق الترجمة الموجود على اليسار.
  • من اليمين، قم باختيار اللغة المراد الترجمة إليها.
  • في النهاية اضغط على أيقونة ترجم.

دور المستخدمين في تطوير برنامج ترجمة قوقل مترجم جوجل

يستخدم برنامج ترجمة قوقل مترجم جوجل من قبل العديد من المستخدمين من مختلف دول العالم، وتأتي دولة البرازيل على رأس الدول المستخدمة للبرنامج، أكثر من الدول الأخرى المستخدمة له، وذلك من حيث الدول التي تستخدم البرنامج من خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

ويلعب المستخدمون دوراً كبيراً في تطوير البرنامج، فمؤخراً قدم 3.5 مليون شخص حوالي 90 مليون مشاركة، للمساعدة في تطوير وإضافة لغات جديدة إلى البرنامج، مما يساعد على تقديم ترجمة مطورة معتمدة على الأحداث الحياتية الجديدة.

الخدمات التي يقدمها برنامج ترجمة قوقل

يقدم برنامج ترجمة قوقل مترجم جوجل العديد من الخدمات في مجال الترجمة، تشمل ترجمة الوثائق والمستندات باللغات المختلفة، بالاعتماد على محتوى التراجم السابقة المتوفرة على شبكة الإنترنت، كما يقدم العديد من الخدمات الأخرى التي تسهل على المستخدمين عملية الترجمة، ومن هذه الخدمات:

  • ترجمة الكلمات، والجمل المكتوبة.
  • ترجمة النصوص الموجودة على التطبيقات المختلفة.
  • ترجمة الصور التي تحتوي على كلمات أو جمل.
  • الترجمة عبر التسجيلات الصوتية.
  • ترجمة المحادثات الثنائية بلغتين مختلفتين.
  • ترجمة صفحات الإنترنت.
  • توفير خاصية الكتابة عبر شاشة اللمس، وترجمة المحتوى المكتوب بهذه الطريقة.

استخدام برنامج ترجمة قوقل في الترجمة الصوتية

يقدم برنامج قوقل خاصية الترجمة الصوتية عن طريق استخدام الميكروفون، في تسجيل الكلمات أو الجمل التي تريد ترجمتها، وسيتم ترجمتها، ويمكن سماعها في اللغة التي اخترت أن تترجم إليها العبارة أو الكلمة المختارة بصوت مسموع.

ولاستخدام خاصية الترجمة الصوتية يمكن اتباع الخطوات الآتية:

  • قم بالذهاب إلى موقع ترجمة جوجل عبر الرابط السابق ذكره.
  • قم بالضغط على أيقونة الميكروفون الموجودة في صندوق ترجمة النص الأصلي.
  • سيتم إظهار جملة تحدث الآن، قم بتسجيل الكلمة أو العبارة المراد ترجمتها.

استخدام برنامج ترجمة قوقل في ترجمة الصور

يقدم برنامج ترجمة قوقل خاصية ترجمة الكلمات الموجودة في الصور، عن طريق استخدام كاميرا الهاتف النقال، وتصوير أى كلمة أو جملة تريد ترجمتها، ويمكن استخدام تلك الخاصية في ترجمة الملاحظات المكتوبة، أو الإشارات أو العبارات النصية المدمجة في الصور.

ولاستخدام خاصية ترجمة الصور يمكن اتباع الخطوات الآتية:

  • قم بفتح التطبيق عبر هاتفك النقال، أو جهاز الآيباد الخاص بك.
  • قم باختيار اللغة المراد الترجمة منها.
  • قم باختيار أيقونة الكاميرا الموجودة أسفل صندوق الترجمة.
  • قم بالتقاط الصورة المراد ترجمة محتواها، أو اختيار الصورة من معرض الصور الخاص بك إذا كانت موجودة مسبقاً، ثم اضغط على أيقونة Scan.
  • يمكن استخدام إصبعك لتحديد الجمل المراد ترجمتها على وجه الخصوص.

اللغات التي يدعمها برنامج ترجمة قوقل

أضاف مطورو جوجل خمس لغات جديدة إلى برنامج ترجمة قوقل وبذلك أصبح مجموع اللغات التي يتمكن البرنامج من الترجمة منها وإليها 108 لغة، واللغات الخمس الجديدة هي: اللغة الكينيارواندا، اللغة الأوريا، اللغة التترية، اللغة التركمانية، اللغة الأويجورية.

كما يترجم برنامج ترجمة جوجل العديد من اللغات مثل:  اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، اللغة الأسبانية، اللغة الإيطالية، اللغة التركية، اللغة العبرية، اللغة الفرنسية، اللغة الهندية، اللغة الأفريقية، اللغة الكورية، اللغة الأندونيسية، اللغة الألبانية، اللغة البنغالية، اللغة البلغارية، اللغة الصينية، اللغة الدنماركية، وغيرها.

سياسة شركة جوجل المتبعة لتطوير برنامج ترجمة قوقل

سعت شركة جوجل لإضافة اللغات الخمس الجديدة السابق ذكرها، بسبب أنها قد وجدت أن عدد المتحدثين بهذه اللغات يبلغ نحو حوالي 75 مليون نسمة حول العالم، لذا رأت الشركة أنه من الضروري إضافة تلك اللغات إلى البرنامج لخدمة شرائح أكبر من المستخدمين المتحدثين بتلك اللغات.

تسعى شركة جوجل أيضاً لتقديم أفضل جودة للترجمة، عن طريق التعلم من الترجمات الموجودة على شبكة الإنترنت، والعمل على تحسين التراجم المخزنة على نظام الترجمة المتوفر لديها، وفي حالة عدم توفر محتوى للغات المطلوب ترجمتها على البرنامج، يصبح من الصعب إتمام عملية الترجمة بشكل جيد، ولكن بالاعتماد على تكنولوجيا التعلم الآلي المتوفرة لدى شركة جوجل، والمشاركة الفعال لأعضاء مجتمع الشركة أصبح من السهل دعم لغات أكثر.

نجح برنامج ترجمة قوقل مترجم جوجل في إضافة علامة فارقة في مجال الترجمة الإلكترونية منذ بداية نشأته وحتى الآن، وسعت شركة جوجل لإضافة العديد من المميزات التي جعلت البرنامج أسهل استخداماً على الناس، ومما دل على نجاح برنامج ترجمة قوقل منذ البداية هو فوز البرنامج بعد فترة قليلة من إطلاقه بمسابقة عالمية في مجال الترجمة الإلكترونية من اللغة الإنجليزية إلى العربية، ومن الإنجليزية إلى الصينية.

2 تعليق على “ Translate Google Apk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *